جيمنازياد 2018_الألعاب الدولية المدرسية

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم المملكة المغربية لجيمنازياد 2018_الألعاب الدولية المدرسية، قامت لجنة التنظيم المحلية برئاسة السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية رفقة أعضاء اللجنة المنظمة، وولاية جهة مراكش آسفي، بزيارات تفقدية لبعض المنشآت الرياضية المبرمجة لاحتضان المنافسات الرياضية، وبنيات الإستقبال المخصصة لاستقبال الوفود المشاركة من القارات الخمس. 
وقد شملت الزيارات كل من "الملعب الكبير لمراكش"، " النادي الملكي للتنس"، و "قطب المواطن".
كما تم بالمناسبة الوقوف على مستوى تقدم الأشغال بالأوراش المفتوحة لتأهيل المنشآت الرياضية لتستجيب للمعايير المعتمدة من طرف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، وتوفير كل الظروف الملائمة لاستقبال المشاركين في أحسن الشروط.
كما قام الوفد بزيارة مجموعة من المنشآت الفندقية المخصصة لايواء المشاركات والمشاركين في أكبر تظاهرة عالمية للرياضة المدرسية.
واختتمت هذه الزيارات باجتماع تنسيقي بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أكد فيه السيد الكاتب العام على الأهمية البالغة لهذه التظاهرة، والأهداف المنتظرة منها في دعم إشعاع المملكة المغربية قاريا ودوليا.
كما تم بالمناسبة استعراض الجوانب التنظيمية واللوجيستكية المرتبطة بالنقل والايواء والتغذية، فضلا عن الأمور الخاصة بالأمن والصحة والتأمين، وبرنامج المسابقات الرياضية.
وقد تم الـتأكيد خلال هذا الاجتماع على ضرورة التسريع بعمليات التأهيل للمنشآت الرياضية لتكون جاهزة في الموعد المحدد، وتعزيزها بكل المرافق الضرورية.
وفي الختام نوه السيد الكاتب العام بانخراط كل الشركاء في الجهود الحثيثة المبذولة ودعم السلطات المحلية للمنظمين، من أجل أن تكون النسخة السابعة عشر من الجيمنازياد ناجحة على كل الأصعدة.
من المنتظر أن يشارك في جيمنازياد 2018 التي ستحتضنها مدينتا مراكش والدار البيضاء، حوالي 4000 رياضية ورياضي تتراوح
أعمارهم بين 15 و 17 سنة، ينتمون لأكثر من 37 بلدا يتبارون

في 17 مسابقة رياضية.

网友评论:

发布评论:

评论最多输入2000个html字符 您还能输入0个html字符